مشروع مستشفى بقيمة 2.5 مليون دولار

بدأت MCM العمل على إعادة تأهيل وتوسيع مستشفى أكجوجت العام في شهر مارس 2009 وانتهت أعمال البناء في نوفمبر من عام 2010. وشملت المرافق التي تم إنجازها 20 سريرا، وقسما للولادة، وغرفة عمليات، ومرافق للتصوير بالأشعة السينية والأمواج الصوتية العالية، ومختبر، وجناحا لطب الأسنان، وقاعات للأطباء، ومولدا كهربائيا وسيارة إسعاف.

وقد افتتح المستشفى في شهر مايو 2011 بطاقم مكون من 22 شخصا منهم ثلاثة أطباء، من بينهم طبيبان عامان وجراح عام واحد. وقد واصلت MCM دعم هذا المستشفى من خلال صيانة المعدات والخدمات الصحية والتنظيف بتكلفة إجمالية قدرها 2,5 مليون دولار أمريكي أنفقت على المشروع بأكمله.

تحسين الصحة والنظافة

من خلال مشاركتنا وتعاملنا الوثيق مع السكان المحليين في أكجوجت وبنشاب، فإننا ندرك  أن تحسين الصحة والنظافة يعتبر أولوية رئيسية. وهكذا قمنا بشكل تشاركي بتحديد ما يجب الاستثمار فيه لضمان جودة ظروف مرافق الرعاية الصحية التي تستفيد منها الساكنة المحلية فعلا.

  • في عام 2010 قامت MCM بإعادة تأهيل وتجهيز المستشفى الجهوي بأكجوجت، والتكفل بإدارته لمدة 18 شهرا، قبل أن يتم تسليمه للسلطات الصحية المحلية.  وقد قامت  MCM  أيضا ببناء وتجهيز مركز صحي في بنشاب.
  • تواصل MCM توفير خدمات أخصائي في أمراض النساء كجزء من دعمها لتحسين الصحة الإنجابية في المنطقة، مما أدى إلى تحسين ملحوظ في معدل الاستشارات قبل الولادة والولادة المعانة من جهة، ومن جهة أخرى، التخفيض بشكل ملحوظ في أمراض الرضع والأمهات.
  • وفضلا عن دعمها المتواصل المقدم لحملات التطعيم، قامتMCM  بالدعم المباشر للعديد من المبادرات لتحسين صحة السكان المحليين بما في ذلك توفير الأدوية للقوافل الطبية والتدريب فيما يتعلق بفيروس نقص المناعة (السيدا).
  • ومن خلال الآثار الإيجابية المباشرة وغير المباشرة الكثيرة لعملها على الظروف الاجتماعية والاقتصادية للسكان المحليين، فقد حسنتMCM  من مستوى الرفاهية الصحية للآلاف من الأسر الفقيرة من خلال تغطية صحية أفضل والحصول على المياه الصالحة للشرب ودخل أفضل انعكس على كمية و نوعية الوجبات المنزلية.
  • وبالنسبة للنظافة توفرMCM لبلديتي أكجوجت وبنشاب دعما لتسيير النفايات المنزلية، كما تزودهما بالمعدات الثقيلة لحملات النظافة.